دعاء ختم القرآن ( أدعية )     ||     أوقات الصلاة ( فتاوى في الصلاة )     ||      ما حكم إجهاض الجنين ( ركــــن الـفـتــاوي )     ||     سؤال في الشراكة في التجارة ( فتاوى في الزكاة و التعاملات التجارية )     ||     الطهرة من الحيض ( فتاوى في الطهارة )     ||     عذاب قبر ( فتاوى في العقائد )     ||     توفير بعض المال من راتبي الشهري ( فتاوى في الزكاة و التعاملات التجارية )     ||     كتاب البيع الدرس الثاني عشر ( شرح متن الأزهار )     ||     كتاب البيع الدرس الحادي عشر ( شرح متن الأزهار )     ||     كتاب البيع الدرس العاشر ( شرح متن الأزهار )     ||     
جديد الموقع

| أنـــا زيـــدي | || عند الدعاء

عرض الفتوى : عند الدعاء

Share |

الصفحة الرئيسية >> ركــــن الـفـتــاوي

مختصر سؤال الفتوى: عند الدعاء
سؤال الفتوى: عند الدعاء ماهو الافضل ان نقول امين ام نقول يالله اتمنا ان تفهمو مقصدي لان بعض الناس يقول ان (امين)لايجب ان نقولها فانا معتمد على الله ثم عليكم ولكم جزيل الشكر ....
اسم المفتى: ادارة الموقع
تاريخ الاضافة: 28/03/2012 الزوار: 1275


< جواب الفتوى >

آمين هي دعاء بمعنى: استجب يا ربنا، فآمين معناها: اللهم استجب،

وقد وردت في أحاديث كثيرة كما في آمالي أبي طالب

حدثنا أبو أحمد علي بن الحسين الديباجي ببغداد، قال: حدثنا أبو الحسين علي بن عبد الرحمن بن عيسى بن ماتي، قال: حدثنا محمد بن منصور، قال: حدثنا أحمد بن عيسى، عن حسين، عن أبي خالد، عن زيد بن علي، عن أبيه، عن جده،
عن علي عليه السلام، قال: صعد رسول اللّه صلى اللّه عليه وآله وسلم المنبر، فقال: يا أيها الناس، إن جبريل أتاني فاستقبلني، ثم قال: يا محمد من أدرك شهر رمضان، فلم يُغفر له، فمات ودخل النار، فأبعده اللّه، قل آمين. فقلت آمين(1).
أخبرنا أبو الحسين علي بن إسماعيل الفقيه رحمه الله، قال: حدثنا الناصر للحق الحسن بن علي رضوان اللّه تعالى عليه، قال: حدثنا محمد بن منصور، عن حسين بن نصر، عن خالد بن عيسى، عن حصين، عن جعفر بن محمد، عن أبيه، عن جده،
عن علي عليه السلام، قال: قال رسول اللّه صلى اللّه عليه وآله وسلم: ((من أصبح صائماً فشُتِمَ، فقال: إني صائم سلامٌ عليكم، قال الرَّب عز وجل: استجار عبدي بالصوم من عبدي أجيروه من ناري، وأدخلوه جَنَّتِي ))(2).
أخبرنا أبو العباس أحمد بن إبراهيم الحسني رحمه الله، قال: حدثنا محمد بن علي الصواف، قال: حدثنا عمار بن رجاء، قال: حدثنا الحماني، قال: حدثنا وكيع، عن عيسى بن دينار، عن أبيه، قال: سمعت عمرو بن المصطلق، يقول:
سمعت عبد اللّه بن مسعود يقول: ما صمنا على عهد رسول اللّه صلى اللّه عليه وآله وسلم رمضان تسعة وعشرين يوماً أكثر مما صمنا ثلاثين(3).
__________
(1) أخرجه محمد بن منصور المرادي 1/317، به..
(2) له شواهد من حديث أبي هريرة رواها مسلم وأحمد وغيرهما.
(3) أخرجه أحمد.... عن وكيع، به.. وأخرجه أبو داود (2322)، والترمذي 3/73 (689) من طريق يحيى بن زكريا بن أبي زائدة، عن عيسى بن دينار، به..
(2/16)




روابط ذات صلة

  ياسين  
  شبهات  
  لمن يتوب  
  هل يجوز  
  صبغ الحواجب  
  مذا علي  
  ما هو حكم كشف الوجه واليدين  
  اللحم و الدجاج في الخارج  
  الذراع  
  الوقف  
  لا اعلم  
  لاأحب  
  اكل القات  
  حلفت على القرأن كذب  
  الحديث  
  حديث الاثني عشر  
  اليماني  
  البخاري  
  استفسارات مُلحه  
  المسيح سلام عليه  
  زيت الحشيش  
  أحكام فقهيه  
  قدرة الجن؟  
  الحواجب  
  النووم  
  حكم الباروكه  
  حكم قتل النفس  
  تخفيف الحواجب للمضطرين  
   القراءة المعتمدة عند الزيدية  
  حديث صحيح  
  الحلف سرا  
  لكي ارد على مذهبي افتني  
   مقدمة شرح التجريد  
  مجموعة اسئلة  


التعليقات : 0 تعليق

تابعنا على المواقع الاجتماعيه

القائمة الرئيسية

خدمات ومعلومات

Powered by: mktba 4.7
جميع الحقوق محفوظة لـ | أنـــا زيـــدي |
هذا الموقع لا يتبع أي جهة سياسية أو حزب و إنما موقع مستقل يهدف إلى ايصال مفاهيم الفكر الزيدي وعلوم اهل البيت عليهم السلام لجميع المسلمين